أخبار متعلقة

الخلافة الإسلامية

وزير الخارجية الأمريكي: مقتل البغدادي "مسألة وقت"

في تطور لافت حيال مصير زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي، أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الثلاثاء خلال اجتماع للتحالف الدولي المناهض للجهاديين ان مقتل البغدادي هي "مسألة وقت".

22-Mar-17 06:25 PM

"عكاظ": القنصل الإيراني في جدة متورط بتجنيد سعوديين

كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، الاثنين، عن تورط القنصل الإيراني في جدة بالتواصل مع متهم سعودي وتسهيل سفره إلى طهران وترتيب لقائه بأحد المرجعيات الدينية هناك، والذي طرح عليه بعد وصوله فكرة ما يسمى دولة "الخلافة الإسلامية".

09-Jan-17 06:20 PM

وزير أوقاف مصر: الخلافة الإسلامية صراع دموي وسعي للسلطة

وصف وزير الأوقاف المصري، الدكتور محمد مختار جمعة، تاريخ الخلافة الإسلامية بأنه مليء بالصراعات الدموية بسبب السعي إلى السلطة، على حد زعمه..

15-Apr-15 01:08 PM

مركز أبحاث إسرائيلي: أردوغان أحيا الخلافة

قال مركز أبحاث إسرائيلي بارز، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شرع بالفعل في إحياء دولة الخلافة الإسلامية، ما يمثل تهديدا مباشرا لـ"إسرائيل"..

18-Jan-15 09:52 AM

أوباما: لن نسمح للمتشددين بإقامة خلافة إسلامية

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه يرغب في بحث توسيع استخدام الضربات العسكرية في العراق لصد من وصفهم بالمتشددين الاسلاميين، واضاف "لكن يجب على القادة السياسيين في العراق أولا أن يتوصلوا إلى سبيل للتعاون فيما بينهم".

09-Aug-14 12:21 PM

ما بعد "الخلافة الاسلامية": حرب مذهبية طاحنة ام تسوية شاملة؟

أثار إعلان تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام-داعش" إقامة الخلافة الاسلامية ومبايعة أبي بكر البغدادي خليفة على هذه الدولة، الكثير من علامات الاستفهام وردود الفعل والمخاوف والتوقعات المستقبلية.

02-Jul-14 11:57 AM

وكالة إيرانية: الغرب يريد إعادة الخلافة عبر داعش!

يخلص تحليل نشرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية المقربة من الحرس الثوري، أن الغرب يدعم حلم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف بـ"داعش" بإقامة دولة الخلافة الإسلامية.

21-Jun-14 11:35 AM

تونسيون يطالبون بإقامة الخلافة الإسلامية

دعا متظاهرون تجمعوا الثلاثاء وسط ساحة القصبة حيث مقر الحكومة التونسية، بمناسبة الذكرى الثالثة لاندلاع "الثورة" التونسية، إلى ضرورة إقامة دولة "الخلافة الإسلامية".

17-Dec-13 04:46 PM